- هناك صلة وثيقة بين كلا الوظيفتين، حيث ما يحدث دائمًا تنسيق بينهما.
- مدير مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media Manager).. عمله يومي، حيث يتابع باستمرار حركة المنصات المختلفة، لتأدية عدد من المهام منها الرد على الرسائل ونشر المحتوى والتفاعل مع التعليقات للرد على الاستفسارات.
- بجانب تلك المهمات الأساسية، يجب عليه متابعة الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف والترندات العامة لوضعها في أماكنها الصحيحة، بالإضافة للمشاركة في إنشاء المحتوى.
-كما يراقب جودة المحتوى (التأكد من وجود الشعار في مكانه، واستخدام ألوان العلامة التجارية، جودة الصور والفيديوهات، ووغيرها)، وأيضًا مراجعة بيانات الصفحة، واختيار المحتوى المناسب لكل منصة، والوقت المناسب للنشر.
- مدير الصفحات لا علاقة له بزيادة عائد الاستثمار للنشاط التجاري، هو فقط يدير الصفحات، فمهمة الاستثمار يتابعها استراتيجي وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Strategist).
-وهو المسئول عن وضع استراتيجية كاملة للتسويق عبر صفحات العلامة التجارية، ودراسة بيانات كل منصة وسلوكيات الجمهور واستخدامها لزيادة التفاعل عليها، وإنشاء محتوى متعمق أكثر، لزيادة الاستثمار.
-تعد مهنة مخطط أو استراتيجي صفحات التواصل الاجتماعي أعلى أجرًا من المدير حيث تطلب خبرة أكبر، وعمل أكثر دقة.

