- مهنة الـCopywriter ليست جديدة، بل هي من أقدم مسميات مجال التسويق.
- ظهرت مع الإعلانات المكتوبة حيث يقوم صاحبها بكتابة محتوى هدفه جذب العميل.
- اختصارًا فمهنة الـCopywriter الأساسية هي كتابة رسائل تحفيزية للجمهور لاستدراجه لشراء المنتج أو استهلاك الخدمة المعلن عنها عن طريق ما يعرف بـ(CTA) أي الـ(Call of Action) وهو صياغة أمر غير مباشرة لشراء المنتج.
- تطورت المهنة من الإعلانات المكتوبة إلى المسموعة في الراديو ثم التلفزيون وصولًا إلى السوشيال ميديا.
- مع ظهور السوشيال ميديا أصبح هناك مسمى أحدث لـCopywriter، وهو Content Writer/creator والذي يؤدي نفس المهمة ولكن باستخدام أدوات السوشيال ميديا، مع دراسة بسيطة لشرائح الجمهور المستهدف.
- الـContent Writer/creator يقوم بمهام إضافية عن الـCopywriter فهو لا يكتفي بمهمة الأخير الأبرز وهي كتابة الإعلان، وأبرز تلك المهام: القدرة على البحث عن مقالات مناسبة للترويج عن المنتج والاستفادة منها لخلق مقالات أحدث بصياغة مختلفة، وكتابة المحتوى بشكل إعلاني مباشر أو غير مباشر، تقديم ذلك المحتوى بصورة (كتابة، أو تصميم، أو فيديو)، دراسة الجمهور وتقسيمه لشرائح حسب العمر والنوع والاهتمامات لتقديم محتوى مناسب لكل منهم.

