القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين Media Buyer و Social Media Specialist

 


- الـMedia Buyer أو مسؤول شراء وسائط إعلامية، أحد أبرز الوظائف المطلوبة في مجال السوشيال ميديا، حيث إن مهمته الرئيسية هي تطوير استراتيجيات شراء الوسائل الإعلامية المناسبة للحملات الإعلانية المختلفة.

- كما يقوم بالمشاركة في تحديد الجماهير المستهدفة من الإعلان وصياغة الحملات بطريقة فعالة تتناسب معهم وتجذبهم مما يحقق نجاح الحملات الإعلانية.

- من مهامه الرئيسية أيضًا مقارنة أسعار المساحات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وأيضًا وسائل الإعلام الأخرى مثل التلفزيون والراديو والصحافة.

- أما الـSocial Media Specialist أو أخصائي منصات التواصل الاجتماعي فوظيفته الرئيسية، مشاركة ونشر المحتوى بمختلف أنواعه على كافة المنصات، وتحفيز الجمهور على التفاعل معه.

- التواصل مع مشاهير ومؤثرين، لإنشاء شبكة تواصل قوية معهم والاستفادة منهم في الحملات الإعلانية.

- حل المشاكل التقنية التي تواجه المستخدمين على المنصات، والعمل الدائم على زيادة عدد الزوار، والرد على استفساراتهم، والتفاعل معهم من خلال الرسائل والتعليقات والرد على أسئلتهم.

-إتقان الـSEO الخاص بكل منصة لتحسين وسائل البحث والوصول الأسرع للصفحة، بالإضافة إلى إتقان وسائل التسويق عبر الإنترنت مثل buffer، وكذلك فهم ودراسة مؤشرات الأداء للصفحات والمعروفة بـKPIS.
author-img
مدونة إعلام دوت كوم E3lam Dot Com هي مدونة تابعة للموقع الإلكتروني إعلام دوت كوم e3lam.com يُنشر من خلالها بعض الموضوعات المهمة التي سبق وتم نشرها على الموقع الإلكتروني وتحاول تسهيل وصول المعلومات للقراء من خلال كافة الوسائل المتاحة