- الـMedia Buyer أو مسؤول شراء وسائط إعلامية، أحد أبرز الوظائف المطلوبة في مجال السوشيال ميديا، حيث إن مهمته الرئيسية هي تطوير استراتيجيات شراء الوسائل الإعلامية المناسبة للحملات الإعلانية المختلفة.
- كما يقوم بالمشاركة في تحديد الجماهير المستهدفة من الإعلان وصياغة الحملات بطريقة فعالة تتناسب معهم وتجذبهم مما يحقق نجاح الحملات الإعلانية.
- من مهامه الرئيسية أيضًا مقارنة أسعار المساحات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وأيضًا وسائل الإعلام الأخرى مثل التلفزيون والراديو والصحافة.
- أما الـSocial Media Specialist أو أخصائي منصات التواصل الاجتماعي فوظيفته الرئيسية، مشاركة ونشر المحتوى بمختلف أنواعه على كافة المنصات، وتحفيز الجمهور على التفاعل معه.
- التواصل مع مشاهير ومؤثرين، لإنشاء شبكة تواصل قوية معهم والاستفادة منهم في الحملات الإعلانية.
- حل المشاكل التقنية التي تواجه المستخدمين على المنصات، والعمل الدائم على زيادة عدد الزوار، والرد على استفساراتهم، والتفاعل معهم من خلال الرسائل والتعليقات والرد على أسئلتهم.
-إتقان الـSEO الخاص بكل منصة لتحسين وسائل البحث والوصول الأسرع للصفحة، بالإضافة إلى إتقان وسائل التسويق عبر الإنترنت مثل buffer، وكذلك فهم ودراسة مؤشرات الأداء للصفحات والمعروفة بـKPIS.

