القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين Digital Marketing Manager و E-mail Marketing Specialist

 


- مدير التسويق الإلكتروني (Digital Marketing Manager)، مسؤول عن تطوير وتنفيذ وإدارة حملات التسويق الرقمي، وتطوير الوعي بالعلامة التجارية ، وكذلك توجيه الزيارات إلى موقع الشركة على الويب وتحقيق العملاء المتوقعين والعملاء.

- كما يقوم بتقييم التقنيات الرقمية الجديدة باستخدام أدوات تحليلات الويب، لمتابعة الترافيك على الموقع، بالتالي تحسين حملات التسويق الرقمي.

- كذلك نشر وتوزيع الحملات الإعلامية والتأكد من تحقيقها على أرض الواقع، وإنشاء مدونات لجذب الفئات المستهدفة، وكذلك العمل على المواقع والمنصات المختلفة، وعقد علاقات قوية بينه وبين الزبائن.

- أما أخصائي التسويق عبر البريد الإلكتروني (E-mail Marketing Specialist)، فعمله كسابقه تسويق المنتج وتحقيق الربح أيضًا، ولكن عبر البريد الإلكتروني فقط، حيث إن أهم مسئولياته تجديد قاعدة بيانات المؤسسة بإيميلات العملاء، وكذلك كتابة الإيميلات الدعائية وإرسالها لأكبر عدد ممكن من المستهدفين.

-تصميم حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحديد قوالب البريد الإلكتروني والتأكد انها مناسبة للتصفح عبر الموبايل، وكذلك الرد على استفسارات العملاء عبر البريد، والتواصل الدائم والسريع معهم.

author-img
مدونة إعلام دوت كوم E3lam Dot Com هي مدونة تابعة للموقع الإلكتروني إعلام دوت كوم e3lam.com يُنشر من خلالها بعض الموضوعات المهمة التي سبق وتم نشرها على الموقع الإلكتروني وتحاول تسهيل وصول المعلومات للقراء من خلال كافة الوسائل المتاحة