رباب طلعت
12 تطبيقًا هي حصيلة إنتاجات مؤسسة “أبوظبي للإعلام” على “google play”، و13 تطبيقًا على “App Store”، كل منها جاء لخدمة أحد مشاريعها، سواء قنوات التلفزيون أو الراديو، أو المجلات الرقمية المقروءة، لتسهيل الوصول لكل منها، والتغلب على حواجز الزمان والمكان.


أحد تلك التطبيقات هو “ADtv”، والذي تم تحديثه على المتجرين الشهيرين، يوم 21 فبراير الجاري، وتم تحميله من قبل أكثر من 100 ألف مشترك، وهو عبارة عن خدمة بث مباشر على الهواتف الذكية للقنوات الثلاث “أبوظبي” و”الإمارات”، و”أبوظبي دراما”، بالإضافة إلى أجندة للمواعيد، وحصل على تقييم 4.3 على “جوجل بلاي”، ولم يحصل بعد على تقييمات على متجر شركة أبل.

تجربة البث المباشر للقنوات على الهاتف لم تقتصر على القنوات العامة بل أيضًا للقنوات المتخصصة بتطبيق “AD Sports”، والحاصل على تقييم 3.9 على “جوجل بلاي”، والذي تم تحميله أكثر من 500 ألف مرة، وجاءت أغلب التعليقات إيجابية عليه من المستخدمين، خاصة ممن أتيحت لهم فرصة مشاهدة المباريات الحصرية على قناة “أبو ظبي الرياضية” في وقتها، دون الاضطرار للتواجد أمام شاشة التلفزيون.

بالإضافة إلى ذلك هناك التطبيقات الخاصة بالراديو، والمجلات الإلكترونية التابعة للمؤسسة، وكذلك تطبيق “UFC Arabia”، أحدث التطبيقات والمخصص فقط في نقل مباريات الملاكمة العالمية، ولكل من تلك التطبيقات جمهورها داخل وخارج الإمارات، بالإضافة إلى تطبيق “أبوظبي للإعلام” الذي هو عبارة عن محاكاة للموقع الرسمي للمؤسسة.


